أفضل 50 خبير تقنية وتجارة الكترونية في الوطن العربي لعام 2020

افضل خبراء التقنية بالوطن العربي

أفضل 50 خبير تقنية وتجارة الكترونية في الوطن العربي لعام 2020

رافق السنوات الأخيرة تضخم كبير جدا في قطاع التجارة الإلكترونية وتكنلوجيا المعلومات ككل. وإذا كنت مقبلا على الدخول الى هذا العالم الرقمي، فإليك 50 خبير تقنية وتجارة الكترونية متميزين جدا لمعرفة كل ما قد تحتاجه عن التجارة الإلكترونية والتطورات التقنية.

ملاحظة: جميع من ذكر في هذه القائمة هم خبراء تقنية وتجارة الكترونية متميزون جدا، ونحن لم نقم بتصنيفهم بترتيب معين حسب الأفضلية، وانما احببنا فقط مشاركتكم بمعلوماتهم المفيدة جدا في كل مجالات اعمالكم المتعلقة بالتكنلوجيا.

إذا كنت من عشاق التكنلوجيا، فلا بد أنك صادفت عبارة “اهلا بكم في نشرة تك” لمذيعة قناة رقمي TV على يوتيوب. تعرض القناة محتوى أكثر من رائع عن اخبار ومتنوعات حول التكنلوجيا والتجارة الإلكترونية وتطبيقاتها. إضافة الى تسريبات حصرية متقدمة جدا نسبة تحققها مرتفعة جدا.

رقمي تي في حسابهم في اينستاجرام.

لن يبخل عليكم عاشق القهوة، محب الفيزياء والعلوم، بمعرفته الواسعة في مجال التكنلوجيا والمعلوميات. يوسف اعبو الشاب المغربي الرائع، يقدم كل جديد في مجال التطورات التقنية أولا بأول، بأسلوب ساخر ترفيهي.

قناة مساحةحسابه في اينستاجرام.

أب تو ديت (Up To Date) تعني البقاء على اطلاع دائم بأحدث المستجدات التقنية. وهذا بالفعل ما ستفعله بتعرفك على هذه القناة، حيث يقدم فيصل السيف محتوى متميزا جدا عن كل ما يتعلق بالتكنلوجيا وخصوصا “الجوالات” بشروحات مفصلة جدا عنها، لتتمكن من اتخاذ قرار حول اقتنائك لأي هاتف جديد.

فيصل السيفأب تو ديت في اينستاجرام.

عشاق آيفون، تمهلوا قليلا! لم اقصد ازعاجكم، فمن الصحيح ان السيد صلاح حامد يوجه معظم محتواه الى سوق الأندرويد فقط؛ الا أنك قد تجد أيضا في قناته كل ما هو مفيد في عالم التجارة الإلكترونية والتسوق اونلاين، الى جانب حقائق ومناقشات حول كل اطر التكنلوجيا الحديثة.

اندرويد باشاصلاح حامد في اينستاجرام.

يحيى رضوان عاشق للتصوير بجودة مرتفعة جدا تصل الى (4K)، فأغلب محتوى قناته على اليوتيوب مصور بكاميرا كانون (Canon C200) السينمائية. إذا كنت من عشاق اخذ نظرة واقعية جدا عن أي منتج تقني حديث فعليك بمتابعته.

يحيى رضوانيحيى رضوان عبر اينستاجرام.

هل تذكرون جرندايزر؟ مغامرات الفضاء؟

علي علي بطل فليد هيا طر يا جرندايزر عدوك فأحذر، سلح نفسك، ناضل بالكفاح.

هل غنيتم معي؟ حسنا اليكم المهندس عمر دايزر! دليلكم لمعرفة كل ما تحتاجونه من اخر التطورات في عالم التكنلوجيا بأسلوب رائع وطرح متميز جدا. لا نسو مشاهدة حلقته عن معالجات الهواتف الذكية فهي أكثر من رائعة.

عمر دايزرعمر دايزر في اينستاجرام

“بنجرب مع بعض كل حاجه ونشوف الدنيا فيها اي!!”

هذا ما كتبه عبد الله رخا كوصف لقناته في يوتيوب. والوصف بليغ جدا، حيث تحتوي قناته على محتوى مثالي عن عرض المنتجات التقنية – الهواتف الذكية تحديدا – لمعرفة كفاءتها ومزاياها بالتفصيل. وأكثر ما يميز محتوى هذه القناة، هو التنوع الكبير حيث تكاد لا تجد هاتف الا وله مقطع فيديو خاص به في القناة. أصحاب القلوب الضعيفة لا تشاهدوا هذا الفيديو عن تحطيم الأجهزة لمعرفة درجة تحملها للصدمات.

عبدالله رخاعبد الله رخا في اينستاجرام.

أسلوبه نقدي حاد ولكنه صادق في كل كلمة، هل عرفتموه؟ عبيدة أبو قويدر. محتوى ممتاز جدا عن كل ما يتعلق بالتقنية والتطور. إضافة الى معلومات مهمة حول شبكات التواصل الاجتماعي وكيفية تنميتها بشكل سريع. لا نسو مشاهده حلقته عن تنمية حسابات اينستاجرام بالطريقة الصحيحة.

قناة ثواني تقنيةعبيدة أبو قويدر في اينستاجرام.

قناة رائعة تهتم بالتكنلوجيا، وتنشر آخر الأخبار والتطورات بشكل اسبوعي. إضافة الى اخبار الأعمال والتجارة الإلكترونية والأسواق والشركات العالمية. ننصح بمشاهدة الحلقات الخاصة بمعلومات معالجات الهواتف الذكية مثل هواتف آبل الجديدة.

فون فور يو

تختص قناة موكاكي بالمراجعات التقنية، وتتميز في ذلك الى حد كبير. تصوير دقيق جدا وتفصيلي لمعظم الأجهزة الحديثة. ننصحكم بمشاهدة مراجعتهم لهاتف سامسونج الجديد Samsung Galaxy S20 التفصيلية.

قناة موكاكي

محتوى قناة السيد يحيى العشري يخص التكنلوجيا بشكل كبير أيضا ولكنه مختلف نوعا ما! اذا كنت من هواة معرفة مكونات الأجهزة الحديثة و طريقة فكها و تركيبها و جودة/ صلابة مصنعيتها؛ فبالتأكيد هذا هو مصدرك العربي الأفضل. اكتشف كيف تعمل الأشياء مع يحيى العشري. ننصحكم بمشاهدة الحلقة الخاصة بأسباب تلف بطاريات الهواتف الذكية.

يحيى العشري

يقدم المبدع سجاد الشمري مقدم قناة ماستر التقني؛ معلومات حول التكنلوجيا وآخر التطورات بشكل دوري؛ الى جانب الميزة الحصرية لديه؛ وهي اشراك المتابعين في اعداد المحتوى الخاص بقناته، حيث يشعر المتابع بالإنجاز والتقدم في التعلم من خلال التجربة الشخصية. ننصحكم بمشاهدة مراجعته الكاملة لهاتف هواوي الجديد Mate 30 Pro.

ماستر التقنيسجاد الشمري في اينستاجرام.

ستحقق نجاحا ساحقا في تجارتك الإلكترونية وتحطم الأرقام القياسية فقط بمتابعتك للمبدع محمد الكويفي. يغطي محتوى قناته معظم جوانب التجارة الإلكترونية المهمة حاليا؛ من التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي SMMA ؛ التسويق بالعمولة Drop shipping؛ وحتى تجارة امازون Amazon FBA المربحة جدا.

محمد الكويفيمحمد الكويفي في اينستاجرام

تقدم قناة السيد فيصل صالح، محتوى ذو قيمة عالية عن التجارة الإلكترونية بشكل خاص. حلول أعمال، طرق استيراد، طرق بدء تجارتك بأقل التكاليف، أفضل مواقع التسويق، والمزيد. ننصحكم بمشاهدة حلقته الخاصة بتصوير المنتجات باحترافية باستخدام الجوال فقط.

فيصل صالحفيصل صالح في اينستاجرام.

المهندس عبد الفتاح حمزة “حمزاوي” مالك قناة حمزاوي للتقنية، يبدع في كل مرة يضغط فيها على زر Upload. محتواه خالبا موجه الى عشاق الهواتف الذكية؛ ولكنه يتحدث عن التكنلوجيا وتطوراتها بشكل متميز جدا. ننصحكم بالاطلاع على سلسلته الجديدة بعنوان اغرب ما يمكنك شرائه من الإنترنت.

حمزاويحمزاوي على منصة اينستاجرام.

تتميز قناة العالم التقني الخاصة بالسيد أحمد القيسي بتقديم كل ما هو مميز حول اخبار ومراجعات وانطباعات لكل ما يتعلق بالتكنلوجيا الحديثة. ننصحكم بمشاهدة حلقته الخاصة عن مراجعة هاتف سامسونج الجديد Galaxy S20 المميزة جدا.

العالم التقنيأحمد القيسي في اينستاجرام.

واقعية حلقات التقنية التي يقدمها محمود طارق سوف تجعلك فخورا به رغما عنك! كل ما يقدمه يعد مفيدا بشكل كبير جدا، حيث ان محتواه موجه غالبا لعامة الناس. إذا كنت مقبلا على شراء هاتف، ساعة ذكية او حتى تابلت جديد فلابد لك ان تراجع حلقاته الأخيرة. ننصح أيضا بمشاهدة حلقته عن التسوق اونلاين بطرق تضمن اقصى درجات من التوفير في اموالك.

محمود طارقمحمود طارق في اينستاجرام.

في العمق قليلا؛ بل كثيرا نوعا ما.. يبحر معكم السيد احمد النجار في خصائص ومزايا تكنلوجية لم تعرفوها من قبل. محتوى القناة أكثر من رائع لكل محبي التكنلوجيا المتقدمة؛ وتحديدا محبي التخصيص للهواتف الذكية والأجهزة بشكل عام. ننصحكم بمشاهدة حلقته الخاصة عن عملاق سامسونج Galaxy Note 20.

ال تيك

يقدم سيزار مالك قناة مراجعات سيزار، سلاسل كاملة حول كل زاوية منن زوايا التقنية المتقدمة، غنية بالمعلومات المفيدة جدا عن كل ما قد تحتاجه في هذا النطاق. ننصحك بمشاهدة سلسلة افهمها صح، حيث ستجد معلومات مبسطة عن التسميات والأرقام والأمور التقنية التي قد تشعر غالبا بتعقيدها وصعوبة فهمها.

سيزار رفيوزسيزار؛ الحساب الرسمي في اينستاجرام.

من أفضل المصادر لتعلم كل ما تحتاجه عن التجارة الإلكترونية المتقدمة؛ هو قناة السيد عبد الله الفوزان على يوتيوب. في الوقت الراهن؛ ننصح بشدة بمشاهدة حلقته عن تأثير تفشي مرض الكورونا على المبيعات والدروب شوبنج والتجارة الإلكترونية بشكل عام.

عبدالله الفوزان

قناة اليوتيوب التابعة لموقع موبيزل (Mobizil.com) تقدم مقارنات حصرية ومتنوعة جدا لأغلب هواتف الفئة المتوسطة حصرا؛ لتمكن المستهلك من تحديد هاتفه التالي بدقة. فهي تعرض المعلومات والأرقام والمواصفات بدقة بالغة.

موبيزل

قناة الكتروني على يوتيوب؛ مصدر غني جدا بكل المعلومات التي تثير فضولك وشغفك بالتكنلوجيا. يقدمها السيد محمد البسيمي مالك مدونة الكتروني العملاقة. ننصح بشدة بإلقاء نظرة على سلسلة نبضات تقنية, فهي متميزة جدا.

الكتروني

تحقيق الارباح من الانترنت ليس مهمة صعبة مع عزيز باشا وخصوصا للمبتدئين. فالمحتوى المقدم في قناته على يوتيوب يتميز بالبساطة وسهولة الفهم من كل فئات المجتمع. كما يقدم الخبير عزيز باشا دورات كاملة وشاملة في التسويق الرقمي وتحقيق اقصى أرباح من المتاجر الإلكترونية. ننصح بمشاهدة الحلقة الرائعة بعنوان – ٨ مصادر دخل من الإنترنت – على قناته.

الخبير عزيز باشاعزيز باشا في اينستاجرام.

مهما حاولت! لن تجد اي نقص في مجموعة الهواتف الذكية الخاصة بالسيد احمد بوعركي! فلديه المجموعة الكاملة؛ من أقدمها الى أحدثها. ليس فقط هذا بل ان لديه موسوعة ضخمة من الكاميرات الكلاسيكية ومعداتها. في قناته تجد شروحات مميزة جدا عن أحدث التطورات التكنلوجية. ننصحك بمشاهدة مراجعته لهاتف سامسونج الحصري Z Flip Galaxy إذا كنت من عشاق الهواتف الذكية.

بوعركياحمد بو عركي في اينستاجرام.

المحتوى المميز الخاص بالتقني عبد الله الغفيص – مقدم قناة نيوتك – موجه حصريا لسوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. معلومات قيمة جدا ومفيدة لتحديد خيارك التالي الأمثل، او للبقاء على اطلاع بآخر تطورات هذا النطاق. ننصحكم بمشاهدة المراجعة الكاملة لسماعات سوني اللاسلكية الجديدة WF -1000XM3 على قناتهم.

نيوتكنيوتك، الحساب الرسمي في اينستاجرام

عندما يكون خبير التقنية طبيبا! ينتج لنا طبيب تقنية – انها دعابة – هل اعجبتك؟ أدهم الغامدي طبيب مختص وتقني رائع جدا. تحتوي قناته تيك فويس في اليوتيوب على مراجعات لأحدث الأجهزة الذكية فور صدورها. ولكن ما يميز قناة تيك فويس حصرا هو اهتمامهم الشديد بقطاع التكنلوجيا القابلة للارتداء. ننصحكم بمشاهدة تحليله الذكي في حلقته بعنوان: “كيف كذبت عليك الشبكات الاجتماعية وبعض المواقع العربية بشأن كورونا؟

تيك فويس

كل مؤتمرات التقنية حول العالم؛ مؤتمرات Apple وMWC وغيرها في مكان واحد؛ تغطيات حصرية من مختلف بلدان العالم فقط في قناة ماب التقني. ننصحكم بمشاهدة المعاينة الكاملة لحاسب هواوي الجديد Mate Book D 15, فهي تستحق المشاهدة.

ماب التقنيالحساب الرسمي لقناة ما التقني في اينستاجرام.

ضيفة قائمتنا المميزة لميس الحسيني تقدم محتوى أكثر من رائع حول مقارنات حصرية ومهمة جدا مع أحدث الأجهزة وتحديدا أدائها في التصوير. ننصحكم بمشاهدة مراجعتها الكاملة لهاتف آبل الجديد iPhone 11.

لميس الحسينيلميس الحسيني في اينستاجرام.

إذا كان اختبار صلابة الهواتف الذكية من خلال تعذيبها من هواياتك فقناة السيد احمد مدحت ستعجبك بكل تأكيد. مراجعات، واخبار تقنية، وانطباعات مثيرة جدا في هذه القناة المميزة. إذا كنت من مستخدمي هواتف آبل فلا بد لحلقته 10 مميزات سرية في هواتف iPhone ان تنال اعجابك الشديد.

احمد مدحتأحمد مدحت في اينستاجرام.

حواسيب محمولة، هواتف ذكية، تكنلوجيا قابلة للارتداء، منازل ذكية! وكل شيء! لم تغفل قناة التقنية بلا حدود عن تغطية اي من الأجهزة الحديثة. ننصح بشدة بمشاهدة حلقتهم الخاصة بـ “أفضل كاميرا مراقبة منخفضة الثمن

التقنية بلا حدودالحساب الرسمي لقناة التقنية بلا حدود في اينستاجرام.

القناة الرسمية لعاشق التقنية والمهندس، محمد سامي. تقدم القناة محتوى تقني غني جدا ومتنوع الى حد كبير، اخبار ومراجعات للهواتف الذكية وكل ذلك. ولكن اهم ما يميزها هو صدق الطرح في تحليل القيمة الحقيقية وراء اي جهاز تتم مراجعته؛ كما قدم نصائح مميزة حول ما يقارب الـ 200 جهاز حديث حتى الآن. ننصحكم بمشاهدة حلقته عن التسوق اونلاين بعنوان – لا تشترى أي شيء من عروض الـ Black Friday – قبل الشروع في التسوق.

محمد ساميمحمد سامي في اينستاجرام

أبو عمر هو تقني فذ جدا، ناقد ومحلل ذكي. أبرز ما يميز قناته هو جوده التصوير والتي بالمناسبة هي من عمل “ابنه عمر” المصور المحترف. كما قد تستحوذ مقاطع (كيف تفعل؟) على اهتمامك! حيث تشرح لك الخطوات المفصلة حول انشاء او تصميم اي شيء يخص التكنلوجيا.

ابو عمر تيكأبو عمر في اينستاجرام.

“سر نجاحي هو إني اشتغل في مجال احبه”

هذا ما وصف نجاحه خبير التجارة الإلكترونية العملاق؛ سهل مهدي. وإذا كنت تحب مجال التجارة الإلكترونية مثله؛ فلابد لك من متابعته ومشاهدة كافة حلقاته. وننصحكم بالبدء بحلقته الخاصة بعنوان؛ الربح من الإنترنت بين الحقيقة والوهم.

سهل مهديسهل مهدي في اينستاجرام

يقدم يوسف لاوندي محتوى متنوع جدا عن التكنلوجيا والمعلوميات بشكل عام. كما ان نقطة قوة قناته هي المراجعات المفصلة وفتح الصناديق. ولكنه لا يقتصر على الهواتف بل كل الأجهزة الحديثة. ننصحكم بمشاهدة مراجعة للمساعد الصوتي Google Home إذا كنتم تفكرون في المنازل الذكية.

لاوندييوسف لاوندي في اينستاجرام.

للمراجعات التقنية التي يقدمها السيد محمد حدائدي طابع خاص من الذكاء! حيث تجد في قناته مقارنات وشروحات مميزة جدا. ننصحكم بمشاهدة حلقته عن المميزات مخفية في الآيفون في تستحق المشاهدة بكل تأكيد.

حدائديالسيد محمد حدائدي في اينستاجرام.

إذا كنت مقبلا على دخول عالم التجارة الإلكترونية؛ وتحديدا مجال التسويق الإلكتروني، يجدر بك اذا، متابعة قناة السيد حسن الحلبي. ومشاهدة حلقاته المتنوعة عن التسويق عبر الإنترنت؛ بدءا من حلقته المميزة عن التسويق عبر الهاتف الجوال.

حسن الحلبيحسن الحلبي في اينستاجرام.

السيد حسين صاحب قناة اي ماد تيك مبدع حقا، شروحات مفصلة عن الأجهزة الذكية، فتح الصناديق لرؤية مكوناتها كل ما تريد معرفته عن عالم الهواتف الذكية بالتحديد! محتوى مرتفع الجودة والقيمة. إذا كنت مهتما بالمونتاج وتعديل الصور الاحترافي باستخدام الأجهزة اللوحية ايباد! اليك سلسلة التصميم والتعديل من قناته.

حسين ايمادحسين أي ماد في اينستاجرام.

من أبرز خبراء التسويق الإلكتروني في الشرق الأوسط؛ موجود للإجابة على اسئلتكم ومساعدتكم في كل ما تحتاجونه في قطاع التجارة الالكترونية. وتتضمن رسالة الخبير رمزي الريحاني تقديم حلول التسويق الرقمي والتواصل الاجتماعي بشكل متكامل. في الصورة ادناه تجون قائمة بجميع الخدمات التي يقدمها.

رمزي الريحانيرمزي الريحاني في اينستاجرام.

إذا كنت تبحث عن مساقات كاملة وشاملة من الصفر نحو الاحتراف في أي مجال تقني وباللغة العربية! أكاديمية حسوب هي خيارك الأمثل بكل بساطة. قسم التسويق الإلكتروني لديهم أكثر من رائع ننصحك بتصفحه.

أكادمية حاسوب

موقع اراجيك يقدم تدوينات واخبار رائعة جدا وشاملة حول كل ما يتعلق بالتكنلوجيا الحديثة؛ والمميز في الأمر ان ما ينشر في هذا الموقع مناسب لكافة أنواع القراء؛ من محبين التقنية والمعلوميات الى عشاق الأفلام والتصوير. ننصح بشدة بزيارة قسم مشاركات الزوار في موقع اراجيك حيث تجد مقالات مفيدة نشرها مستخدمون عاديون حول تجاربهم الشخصية وقصص نجاحهم.

اراجيكالحساب الرسمي لمدونة اراجيك في اينستاجرام.

“هل تريد وصفه مجربه للنجــــاح؟ الأمر بسيط، أفشل كثـــيراً”

تلك المقولة التي وضعها السيد هاني حسين في مقدمة موقعه؛ وهو واحد من اهم خبراء ومدربي مساقات التجارة الإلكترونية والتسويق عبر الإنترنت وحتى الأفلييت ماركتنيج. إذا كنت مهتما بهذا المجال – وأنت بالطبع كذلك! فمن ليس كذلك؟ – لابد لك من متابعة مدونته او حتى البرود كاست الخاص به عبر تطبيقات البرودكاست الشهيرة مثل: Apple Podcasts و SoundCloud و Stitcher Radio.

هاني حسين

مجلة عربية تنشر بشكل دوري كل مفيد حول الإنترنت والاقتصاد العالمي والقنية والتسويق وريادة الأعمال. بالإضافة الى مراجعات حصرية لأحدث الأجهزة والمعدات المتقدمة. ننصح بالاطلاع على مقالهم المتميز حول كيفية تعدين بتكوين والعملات الرقمية على هاتف أندرويد.

امناي

المدونة الوحيدة عربيا؛ المختصة بالسيو (SEO) وتطبيقاته بشكل كامل. إذا كنت تملك موقعا الكترونيا او مدونة او حتى قناة يوتيوب؛ فلا بد لك من الاطلاع بشكل دوري على هذه المدونة. فهي تستحق تماما كل ما دقيقة تقضيها في قراءة ما نشر عليها. إذا كنت من مستخدمي اينستاجرام النشطين، اليك مقالهم حول تنظيم الأشخاص والحسابات التي تتابعها في اينستاجرام.

سيو بالعربي

أندرويد، أبل (IOS)، ويندوز. كل ما قد تحتاج الى معرفته عن أنظمة التشغيل المذكورة وخصائصها وأخر اخبارها تجده مفصلا في المدونة الرائعة هاي تيك. ننصح بمتابعة مقالات القسم الكامل بتطوير مواقع الويب والمتاجر الإلكترونية فهو غني بمعلومات مفيدة جدا.

مدونة هاي تيكالحساب الرسمي مدونة هاي تيك في اينستاجرام.

عالم افتراضي عن كل ما يهمك في مجال التقنية فقط من مدونة عالم التقنية. أخبار المواقع والتطبيقات الذكية؛ إحصائيات وتقارير حول التجارة الإلكترونية؛ كل هذا في مدونتهم المتميزة. لا تنسى تصفح قسمهم الخاص بتطبيقات الهواتف الذكية, حيث يتيحون في كل فترة اخبار عن اهم التطبيقات المدفوعة التي اتيحت بالمجان لفترة قصيرة.

عالم التقنيةعالم التقنية في اينستاجرام.

إذا كنت من رواد اينستاجرام النشطين، ومهتم بالتقنية، فلابد لك من متابعة التقني الرائع محمد الفراج؛ فهو يقدم عبر اينستاجرام مقاطع، وتغطيات قصيرة ومفيدة جدا؛ من مراجعات الأفلام والمسلسلات وألعاب الفيديو والمنتجات التقنية المميزة الى اخر اخبار التقنية بشكل عام.

محمد الفراجالفراج في اينستاجرام.

مصدر متميز جدا لكافة الأخبار التقنية؛ مجلة عربية متخصصة بالكامل بأخبار عالم التكنلوجيا بدأ من أخبار الشركات العالمية التقنية, الى اهم شروحات التطبيقات و الأجهزة الحديثة. ننصح بالاطلاع على قسمهم الخاص بالذكاء الاصطناعي (AI) الذي يحتوي معلومات مفصلة ومفيدة جدا.

البوابة العربيةالحساب الرسمي لمجلة البوابة العربية في اينستاجرام.

اهم اخبار التقنية وطرق التسويق عبر تطبيقات التواصل الاجتماعية تجدونها في اكوا ويب. الى جانب الكثير من المعلومات الغنية حول البرمجة وكل تطبيقاتها الحديثة. إذا كنت مهتما بمنصة تيك توك اليك مقالهم حول أفضل طرق تمية حسابك في تيك توك بسرعة وفاعلية.اكواويبالحساب الرسمي لمدونة اكوا ويب في اينستاجرام.

مرحبا بك أيها الرائع!

هذا ما ستراه فور دخولك عالم مدونة القول. رسالة معبرة جدا، ولكنها ليست كل شيء؛ فهي مدونة تقدم حلولا تقنية ومعلومات أكثر من مفيدة حول كل ما يهمك في مجال الاعمال الإلكترونية، مثل تنميه قنوات اليوتيوب والربح من الانترنت، والمزيد المزيد.. ننصح بالاطلاع على مقالهم حول أفضل النيتشات (المواضيع) التي تضمن لك الكثير من الزيارات والأرباح الوفيرة لمدوناتك أو موقعك.

القولالتقني؛ مالك مدونة القول في اينستاجرام.

تتعدى الشركة التابعة لأمازون مفهوم التدوين حول التجارة الإلكترونية. فهي تحتوي معلومات دقيقة مفيدة جدا حول كل ما قد تحتاجه في نطاق الأعمال على الإنترنت وتحديدا الدفع الإلكتروني وما الى ذلك. لا تنسى الاطلاع على مقالهم الخاص بتوسيع نشاطك التجاري بفريق عمل عن بعد.

بيفورتالحساب الرسمي بيفورت في اينستاجرام.